تعديل جدول مرحلة الذهاب من الدوري النسوي للمحترفات

2020-09-09 18:27:42

أجرى اتحاد كرة القدم اليوم الأربعاء 9 أيلول، تعديلاً على جدول مباريات مرحلة الذهاب من الدوري النسوي للمحترفات لموسم 2020، لينطلق بعد غدٍ الجمعة، بدلاً من السبت، في ظل القرار الحكومي امس، بإلغاء العمل بالحظر الشامل 11 الجاري. 

ويأتي قرار الاتحاد، بتعديل مواعيد كافة المباريات التي كانت مقرر إقامتها عند الثانية من ظهر كل سبت، لتبدأ عند السادسة مساء الجمعة، لتجنب خوض المواجهات في ساعات الظهيرة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ومع التوجه الحكومي بإلغاء الحظر الشامل، ما يتيح إعادة جدولة اللقاءات أيام الجمع.

وتشهد مباريات الجولة الاولى من البطولة التي ستقام على ملعب البولو، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد، حفاظاً على السلامة العامة، لقاء القادسية والأهلي مساء الجمعة، قبل أن يواجه الأرثوذكسي نظيره شباب الأردن عند الخامسة عصر السبت، على أن تختتم المواجهات بلقاء عمان والنصر عند الثامنة مساءً.

وكان الاتحاد أعلن في وقت سابق، تعليق كافة نشاطاته احترازياً لمدة 14 يوماً، بقرار لجنة الطوارئ، قبل أن تعاود استئناف النشاط مع انخفاض مؤشر الخطورة، مراعية في الوقت ذاته إصدار جداول مواعيد جديدة لمختلف البطولات والمنافسات، ومن بينها الدوري النسوي للمحترفات الذي كان مقرر انطلاقه أواخر الشهر الماضي.

ويشارك في البطولة أندية: (شباب الأردن، عمان، الأرثوذكسي، الاستقلال، الأهلي، النصر، القادسية)، حيث تقام المباريات على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب.

وكان الاتحاد أقام ورشة عمل لمدراء الفرق والكوادر التنظيمية المشرفة على مباريات الدوري النسوي، تضمنت شرحاً لنظام وآلية تسجيل اللاعبات واعتماد الكشوفات، إضافة إلى استعراض تفاصيل البروتوكول الصحي المطبق خلال المنافسات.

يذكر أن النسخة الأولى من دوري المحترفات، انطلقت في الموسم الماضي 2019، وحقق شباب الأردن لقبها بعد تغلبه على عمان في المباراة الفاصلة بهدف نظيف.

وتالياً الجدول الجديد للمباريات: