إلغاء تجمع منتخب النشامى والرديف في تشرين الأول

2020-10-07 22:31:20

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، إلغاء تجمع "النشامى" و"الرديف" والذي كان من المقرر أن يبدأ السبت المقبل 10 تشرين أول الجاري.

وجاء القرار في ظل حرص الاتحاد الأردني لكرة القدم والجهازين الفني والإداري للنشامى والرديف، على السلامة العامة لأركان اللعبة، مع تسجيل العديد من الإصابات بين لاعبي دوري المحترفين بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.

بدوره، أكد مدرب النشامى أن أولوية السلامة العامة للاتحاد والمنتخبات الوطنية، تفرض إلغاء المعسكر ضمن الظروف الحالية، مع إعادة جدولة مرحلة الإعداد لاستكمال التصفيات المشتركة، بعد الدراسة والتقييم المستمر لمختلف المستجدات.

وأضاف فيتال: يتطلع النشامى والمنتخب الرديف بقيادة المدرب أحمد هايل، إلى إجراء المعسكر القادم في تشرين ثاني المقبل، ضمن أيام "فيفا" المعتمدة، بمشاركة كافة اللاعبين المحترفين بالخارج، ومع شفاء جميع المصابين محلياً وعودتهم للملاعب بأسرع وقت ممكن.

يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022، ونهائيات آسيا 2023، بانتظار تحديد موعد استكمال المباريات.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً الصين تايبيه دون أي نقطة.

في المقابل، يستعد المنتخب الرديف لخوض التصفيات الأولمبية في العام المقبل والمؤهلة لنهائيات آسيا 2022.