المنتخب الوطني يبدأ تحضيراته للقاء نظيره السوري ودياً

2020-11-13 16:23:01

بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم، تحضيراته استعداداً لمواجهة نظيره السوري ودياً عند الخامسة مساء الاثنين 16 تشرين الثاني الجاري -بتوقيت الأردن-، ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه النشامى حالياً في دبي، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة في آذار القادم.

وأجرى النشامى تدريباً مساء اليوم الجمعة 13 تشرن الثاني، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز اشتمل على العديد من الجوانب الفنية والبدنية، تأهباً للقاء الودي الثاني والأخير ضمن المعسكر، بعد التعادل أمس مع العراق دون أهداف.

من جانبه، عبر مدرب النشامى عن قناعته بالأداء الذي ظهر به المنتخب الوطني أمام العراق، "بعد نحو عام كامل من الغياب عن التدريبات والمباريات، في ظل الظروف الصعبة التي فرضتها جائحة كورونا".

وقال فيتال: أظهر اللاعبون انسجاماً جيداً وانضباطاً تكتيكياً عالياً، وكنا الأقرب لتحقيق الفوز بعد صناعة العديد من الفرص المحققة في الشوط الثاني، لكننا حققنا الفائدة المطلوبة من هذا اللقاء.

ويقام معسكر النشامى في الإمارات، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد للحفاظ على السلامة العامة، ويهدف لرفع مستوى الإعداد، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022، ونهائيات آسيا 2023. 

يذكر أن المنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت أواخر آذار القادم 2021، قبل لقاء نيبال وأستراليا في حزيران، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.