منتخب النشامى يختتم معسكره التدريبي في الإمارات بالفوز على سوريا

2020-11-16 20:48:06

اختتم المنتخب الوطني لكرة القدم، معسكره التدريبي في الإمارات، بالفوز على نظيره السوري 1-0، في المباراة الودية التي جرت مساء اليوم الاثنين 16 تشرين الثاني، على ستاد نادي الشارقة، ضمن استعدادات النشامى لاستكمال التصفيات المشتركة أواخر آذار القادم.

وقدم المنتخب الوطني أداءً جيداً على مدار الشوطين، اطمأن من خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز على جاهزية اللاعبين، ومكتسبات المعسكر التدريبي الذي امتد لتسعة أيام، بعد نحو عام من احتجاب النشامى عن المباريات والتجمعات، في ظل تداعيات جائحة كورونا.

ودخل النشامى اللقاء بتشكيلة ضمت عبدالله الفاخوري (عامر شفيع)، طارق خطاب، يزن العرب، إحسان حداد، سالم العجالين، نور الروابدة، خليل بني عطية، عدي الصيفي (ياسين البخيت)، محمود مرضي (علي علوان)، موسى التعمري، بهاء فيصل.

فرض المنتخب سيطرته منذ البداية، وترجم ذلك بهدف مبكر برأسية فيصل (الدقيقة 13)، قبل أن يتعرض نفس اللاعب للخروج بالبطاقة الحمراء، ليكمل النشامى اللقاء حتى نهايته بـ 10 لاعبين ويهدر رغم ذلك فرصا محققة لتعزيز التقدم.

بدوره، عبر مدرب النشامى عن رضاه بما حققه المنتخب الوطني من مكتسبات فنية على امتداد المعسكر، من خلال تدريبات بدنية وتكتيكية مكثفة، ساهمت بالوقوف على مستوى كافة اللاعبين، وخصوصا الوجوه الجديدة والشابة، مع خوض مباراتين وديتين عززتا مستوى الانسجام.

أضاف: نعود إلى العاصمة عمان بانطباع جيد للغاية حول جاهزية اللاعبين، مع استغلال فترة التجمع بأفضل طريقة ممكنة، ليتجسد ذلك بالتعادل مع العراق دون أهداف، قبل الفوز على سوريا..  أشكر اللاعبين على ما قدموه من التزام وانضباط تكتيكي مميز، ورغم أهمية النتائج الإيجابية في المباريات الودية، إلا أن الفوائد الفنية والبدنية تشكل الهدف الرئيسي من المعسكر، ونحن سعداء بما حققناه.

إلى ذلك، يعود وفد النشامى مساء غدٍ الثلاثاء إلى العاصمة عمان، حيث ضم الوفد في دبي المدير الفني بوركلمانز، مدير المنتخب أسامة طلال، المدرب العام ستيفان فانديرهايدن، مدرب الحراس أليكس فينسيل، مدرب اللياقة كريم مالوش، مدرب المنتخب الرديف أحمد هايل، المسؤول الإعلامي محمد العياصرة، المحلل الفني حامد محروس، الطبيب نزار البشتاوي، والمعالجين عمر أبو لاوي ولطفي دار عودة، ومسؤولي اللوازم جرير المخامرة وهشام بلاونة، إلى جانب الإداري محمد منكو.

كما ضم الوفد اللاعبين: محمود كواملة، عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد الزغير، هادي الحوراني، محمد الباشا، رواد أبو خيزران، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، نور الروابدة، صالح راتب، أحمد ثائر، نزار الرشدان، محمود مرضي، فضل هيكل، وسيم الريالات، أنس العوضات، محمد أبو زريق، محمد العكش، علي علوان.. فيما يلتحق المحترفين بالخارج مع أنديتهم من دبي وهم: خليل بني عطية، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي الصيفي، إلى جانب عامر شفيع.

ويأتي تجمع النشامى خلال أيام "فيفا" المعتمدة، وبعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور للمنتخب الوطني في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايبيه الصينية 5-0 في تشرين الثاني من العام الماضي 2019، حيث أرجأ الاتحاد الدولي التصفيات حتى إشعار آخر، في ظل جائحة كورونا.

يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه الكويت أواخر آذار القادم 2021، قبل لقاء نيبال وأستراليا في حزيران، ضمن المجموعة الثانية من التصفيات.

ويستقر المنتخب الوطني في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، واخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.