سحب قرعة كأس العرب 2021 في الدوحة

2021-04-27 22:02:51

سحبت مساء اليوم الثلاثاء 27 نيسان في دار الأوبيرا بالدوحة، قرعة بطولة كأس العرب (FIFA 2021)، والتي تقام منافساتها أواخر تشرين الثاني القادم في قطر، بمشاركة (23) منتخباً، بإشراف وتنظيم من الاتحاد الدولي "فيفا".

ووضعت القرعة منتخب النشامى في حال تأهله أمام جنوب السودان بالتصفيات، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب، السعودية، والفائز من لقاء فلسطين وجزر القمر.

في المقابل، ضمت المجموعة الأولى كل من قطر، العراق إلى جانب المتأهل من لقاء عُمان والصومال، ومواجهة البحرين والكويت، فيما جاء بـ "الثانية" تونس والإمارات وسوريا والمتأهل من لقاء اليمن وموريتانيا، وحلت الجزائر بالمجموعة الرابعة بجوار مصر والمتأهل من لقاء لبنان وجيبوتي، والفائز في مواجهة السودان وليبيا.

وبحسب نظام البطولة، تأهلت تسعة منتخبات مباشرة إلى دور المجموعات من البطولة، في الوقت الذي سيخوض فيه (14) منتخباً مرحلة التصفيات التأهيلية، بحسب تصنيفها الدولي، حيث يلتقي النشامى مع منتخب جنوب السودان، ليعبر المتأهل مباشرة إلى المجموعة الثالثة.

ومثل النشامى في القرعة، مدير المنتخب الوطني أسامة طلال، حيث وزعت اللجنة المنظمة، الفرق المشاركة على أربعة مستويات بحسب تصنيفها، ضم الأول منتخب البلد المضيف "قطر"، إلى جانب تونس، الجزائر والمغرب، فيما جاء بالمستوى الثاني مصر والسعودية والعراق والإمارات، والمستوى الثالث سوريا مع المتأهل من لقاء عمان والصومال، جيبوتي ولبنان، الأردن وجنوب السودان، والمستوى الرابع والأخير ضم المتأهل من لقاءات البحرين مع الكويت، موريتانيا واليمن، فلسطين وجزر القمر، ليبيا والسودان.

يذكر أن بطولة كأس العرب تشهد تنظيم وإشراف فيفا على المسابقة للمرة الأولى، باعتبارها محطة مهمة تقام في الدوحة تسبق استضافة مونديال 2022 في قطر بالربع الأخير من العام القادم.

وتعد مشاركة النشامى في كأس العرب 2021، هي التاسعة حيث كانت أولى المشاركات في البطولة التي أقيمت في لبنان 1963، ومن ثم في الكويت 1964، العراق 1966، السعودية 1985، الأردن 1988، سوريا 1992، قطر 1998، الكويت 2002.

وخاض المنتخب خلال بطولة كأس العرب على امتداد المشاركات الثمانية الماضية 32 مباراة، حيث فاز في 7 منها وتعادل في 7، وسجل 27 هدفاً، واستقبلت شباكه 65، وواجه النشامى خلالها 14 منتخباً.