السلط يتأهل للدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي.. والفيصلي يتعثر ويفقد الفرصة

2021-05-27 22:37:35

عبر السلط إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2021، بعد فوزه العريض على مركز بلاطة الفلسطيني 5-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم الخميس 27 أيار على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، مع اختتام دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا من المسابقة.

وحجز السلط مقعده بالدور قبل النهائي لمنطقة غرب آسيا، بعد أن نال بطاقة أفضل ثانٍ بالمجموعات الثلاث، عقب استقراره وصيفاً بالمجموعة الثانية برصيد (6) نقاط، بفارق المواجهات خلف المتصدر المحرق البحريني، ومتقدماً على الأنصار اللبناني ومركز بلاطة (3 نقاط).

في المقابل، تعثر الفيصلي في مباراته الأخيرة ضمن المجموعة الثالثة أمام الكويت الكويتي، وخسر 0-1 عصر اليوم على ستاد عمان الدولي، ليفقد بالتالي فرصة العبور للدور التالي.

وتراجع الفيصلي من صدارة المجموعة إلى المركز الثاني، بعد أن بقي رصيده (6 نقاط)، خلف الكويت الذي تقدم للمركز الأول بـ(7 نقاط)، فيما استقر تشرين السوري ثالثاً والأمعري الفلسطيني بالمركز الأخير.

وبقي الفيصلي متمسكاً بأمل العبور كأفضل فريق يحتل المركز الثاني، إلا أن السلط حسم المنافسة لصالحه، وتأهل عن غرب آسيا إلى جوار الوحدة السوري متصدر المجموعة الأولى، والمحرق بطل "الثانية"، إلى جانب الكويت عن "الثالثة".

في المقابل، حظيت استضافة الاتحاد الأردني لكرة القدم، للمجموعتين الثانية والثالثة في العاصمة عمان، بإشادة واسعة من الفرق المشاركة والاتحاد الآسيوي على حد سواء، على ضوء الإجراءات التنظيمية المثالية، والبروتوكول الصحي المشدد الذي جرى اتباعه منذ وصول الفرق وحتى نهاية المنافسات، دون تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد بين اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية والكوادر التنظيمية.

ويشكل نجاح الاتحاد الأردني في تنظيم واستضافة مباريات كأس الاتحاد الآسيوي والتي أقيمت بنظام التجمع للمرة الأولى في ظل القيود التي فرضتها الجائحة، امتداداً للنجاح الذي تحقق في استضافة كأس العالم للشابات 2016، ونهائيات آسيا للسيدات 2018، وغيرها من البطولات والمسابقات العربية والإقليمية والقارية على مستوى الأندية والمنتخبات.