المنتخب الوطني ينهي تحضيراته تأهباً لمواجهة نظيره الفيتنامي ودياً

2021-05-30 18:06:23

أنهى المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته الفنية والبدنية، استعداداً لمواجهة نظيره الفيتنامي عند الثامنة مساء الاثنين 31 أيار -بتوقيت الأردن-، على ستاد خالد بن محمد في الشارقة، مع اختتام المعسكر التدريبي بالإمارات، تأهباً لاستكمال التصفيات المشتركة.

وأجرى المنتخب تدريبه الرئيسي مساء اليوم الأحد على ملعب اللقاء بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، وبحضور كافة اللاعبين، مع التحاق لاعبي الفيصلي والسلط بالتجمع عقب انتهاء استحقاق كأس الاتحاد الآسيوي، ليكتمل بالتالي عقد الفريق.

في المقابل، سيكون لقاء المنتخب أمام نظيره الفيتنامي غداً مغلقاً أمام وسائل الإعلام والبث التلفزيوني، باتفاق الجانبين، خاصة وأنها المحطة الإعدادية الأخيرة التي تسبق استئناف التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، والنهائيات الآسيوية 2023 بالصين.

ويعد لقاء المنتخب أمام فيتنام، هو الأول على المستوى الودي، حيث سبق أن تواجها ثلاث مرات بشكل رسمي، ذهاباً وإياباً ضمن تصفيات كأس اسيا 2019، وفي الدور الثاني من النهائيات القارية، وانتهت جميع المباريات بالتعادل، مع الإشارة إلى تأهل فيتنام على حساب المنتخب في "كأس آسيا 2019" بفارق الركلات الترجيحية، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، خلال تلك المباراة.

وينتظر أن يغادر وفد المنتخب إلى الكويت صباح بعد غدٍ الثلاثاء، حيث تضم القائمة (30) لاعباً: أحمد عبد الستار، معتز ياسين، عبدالله الفاخوري، محمود الكواملة، يزن العرب، أنس بني ياسين، رواد أبو خيزران، سعد الروسان، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، مهند خيرالله، أحمد ثائر، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، موسى التعمري، محمد أبو زريق "شرارة"، علي علوان، أحمد عرسان، محمود مرضي، ياسين البخيت، عدي الصيفي، أحمد سمير، يوسف الرواشدة، بهاء فيصل، حمزة الدردور ويزن النعيمات.

ويستكمل المنتخب مشواره بالتصفيات بلقاء نيبال في 7 حزيران، ثم الكويت -أصحاب الأرض- 11 منه، قبل أن يختتم مشواره أمام أستراليا 15 حزيران، ليتوجه المنتخب بعد ذلك إلى الدوحة، للقاء جنوب السودان 21 من الشهر ذاته ضمن الدور التمهيدي من كأس العرب 2021.

ويستقر المنتخب الوطني حالياً في المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.