النشامى يتخطى نيبال وينفرد بالمركز الثاني بمجموعته بـ التصفيات المشتركة

2021-06-08 00:13:30

انفرد المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز الثاني في مجموعته ضمن التصفيات المشتركة، بفوزه على نظيره النيبالي 3-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين 7 حزيران على ستاد جابر الأحمد بالكويت.

تقدم النشامى بالشوط الأول بهدف بهاء فيصل من ضربة جزاء بالدقيقة (23)، قبل أن يعزز نفس اللاعب التقدم د(48)، ليضيف يزن العرب ثالث الأهداف د(67)، ما وضع المنتخب الوطني في وحيداً في وصافة المجموعة الثانية بـ13 نقطة، مع توغل أستراليا في الصدارة بـ18، بعد فوزها ايضاً اليوم على آخر الترتيب تايبيه الصينية 5-1، فيما استقر الكويت ثالثاً بـ10 نقاط، ونيبال رابعاً بـ6 نقاط.

وكان سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، أكد في حديثه مع النشامى قبل بداية اللقاء، عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بُعد"، أهمية تحقيق الفوز والمضي قدماً نحو الدور الحاسم من التصفيات، فيما عبر نجوم المنتخب الوطني عن سعادتهم بدعم سموه ومؤازرته الدائمة لهم، سعياً لتحقيق التطلعات والأهداف المنشودة.

دخل النشامى اللقاء بتشكيلة ضمت معتز ياسين، إحسان حداد، يزن العرب، مهند خيرالله، محمد الدميري، نور الروابدة (بهاء عبد الرحمن)، إبراهيم سعادة (أحمد سمير)، موسى التعمري، علي علوان (ياسين البخيت)، يزن النعيمات (حمزة الدردور)، بهاء فيصل (عدي الصيفي).

سيطر المنتخب على مجريات اللقاء، مع تراجع نيبال للمواقع الخلفية للمحافظة على النتيجة، إلا أن النشامى تقدموا سريعاً بعد أن حصل التعمري على ضربة جزاء، نفذها فيصل بنجاح، ليتضاعف التقدم في الشوط الثاني، من ضربة حرة أسكنها فيصل مجدداً بطريقة رائعة على يمين الحارس، لتحسم رأسية العرب اللقاء بهدف ثالث، مع إضاعة العديد من الفرص.

من جانبه، بدأ المدير الفني للنشامى فيتال بوركلمانز، المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء، بتقديم تعازيه والمنتخب الوطني للاعب مهند خيرالله، والذي تلقى خبر وفاة نجله بعد ولادته بعدة أيام. 

أضاف: تلقينا الخبر الحزين قبل تحركنا لملعب اللقاء، لكن مهند أظهر إصرارا كبيرا نقدره ونعتز به، بعد أن فضل المشاركة في المباراة، وقدم أداءً مميزاً.

وحول المباراة: لعبنا بشكل جيد، صنعنا العديد من الفرص، وحققنا المطلوب وهو الفوز بالنقاط الثلاث.. والآن بدأنا التفكير بالمواجهة القادمة أمام الكويت.

ويبدأ المنتخب الوطني غداً الثلاثاء تحضيراته لمواجهة الكويت عند العاشرة مساء الجمعة القادم، ضمن الجولة قبل الأخير من التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023.

يذكر أن أبطال المجموعات الثمان بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات تحتل المركز الثاني، تتأهل مباشرة إلى نهائيات آسيا 2023، وللدور الحاسم من تصفيات المونديال.