سحب قرعة كأس الأردن 2021.. وإطلاق الشعار الجديد للبطولة

2021-07-15 16:01:50

سحبت اليوم الخميس 15 تموز، في مقر اتحاد كرة القدم، قرعة النسخة الـ 40 من بطولة كأس الأردن لموسم 2021، والتي تقام بمشاركة 42 فريقاً يمثلون أندية المحترفين والأولى والثانية.

وشهد حفل سحب القرعة في بدايته، إطلاق الشعار الجديد للمسابقة والذي يجسد كأس البطولة مستمداً ألوانه من العلم الأردني.

ويبعث الاتحاد الأردني من خلال إعادة اطلاق هوية كأس الأردن عبر هذا الشعار الممتد للسنوات القادمة، رسالة واضحة المعالم والمضامين، بأبعاد وطنية ورياضية مترابطة، تؤكد أن كرة القدم جامعة، وأن ترابط الألوان يعطي المزيد من الروعة والجمال، عندما يلتف الجميع حول راية الوطن.

وأقيمت القرعة التي نقلت فعالياتها عبر قناة الاتحاد على يوتيوب، وقدمها مدير دائرة المسابقات عوض شعيبات بغياب ممثلي الأندية ووسائل الإعلام، وفقا للإجراءات الصحية المتبعة حفاظاً على السلامة العامة.

وتنطلق البطولة عبر الدور التمهيدي بمشاركة 26 فريقاً يمثلون أندية الدرجة الثانية، إلى جانب فرق الدرجة الأولى الحاصلة على ترتيب من (5 إلى 14) في الموسم الماضي.

وفي دور الـ 32، ستنضم الفرق المتأهلة من الدور التأهيلي إلى أندية دوري المحترفين إلى جانب الصريح والأهلي، والفريقين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من دوري الدرجة الأولى للموسم الماضي.

وستقام المباريات من الدور التأهيلي ولغاية نصف النهائي، بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، على ملعب الفرق التي تحمل أرقاماً فردية خلال القرعة، على أن يوزع الريع مناصفة بين الفريقين، فيما سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل بالوقت الأصلي.

وعلى صعيد المباراة النهائية للبطولة، وفي حال اختلاف الملعب البيتي للفرق المتأهلة، سيتم تحديد مكان إقامتها عن طريق القرعة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل، سيتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية ثم إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، على أن يوزع الريع مناصفة بين الفريقين أيضاً.

وينتظر أن يصدر الاتحاد جدول مباريات البطولة متضمنا التواريخ والملاعب خلال الأيام المقبلة.

تالياً نتائج سحب القرعة: