منتخب النشميات يتخطى مصر ويلاقي تونس في نهائي كأس العرب 2021

2021-09-04 01:36:25

تأهل منتخب السيدات لمواجهة نظيره التونسي في نهائي كأس العرب 2021، عقب فوزه على مصر 5-2، في المباراة التي جرت مساء الجمعة 3 أيلول على ملعب المقاولون العرب في القاهرة.

وحملت أهداف النشميات توقيع ميساء جبارة (36 و 46) وروزبهان فريج (45 و 67) وشهناز جبرين (38).

وبدأ المنتخب اللقاء بتشكيلة ضمت: ملك شنك، آية المجالي، انشراح الحياصات، نور زوقش، رند أبو حسين، مي سويلم (لين البطوش)، لونا المصري (إيناس الجماعين)، تسنيم إسليم (تسنيم أبو الرب)، شهناز جبرين، روزبهان فريج (بانه البيطار)، ميساء جبارة.

وجاءت بداية المباراة قوية من المنتخبين وسط محاولات منذ الدقائق الأولى للتسجيل، لتنجح جبارة بالتوقيع على هدفها الرابع في البطولة و114 دوليا في الدقيقة 36، لتضيف بعدها بدقيقتين جبرين الهدف الثاني من انفراد صريح لتسكنها الشباك.

ونجح المنتخب المصري بتقليص الفارق في الدقيقة 43، إلا أن فريج سجلت ثالث أهداف النشميات في الشوط الأول لينتهي بثلاثية مقابل هدف.

ومع بداية الشوط الثاني، عادت جبارة لتوقع على هدفها الخامس في البطولة والـ 115 دوليا بفارق هدف عن صاحبة المركز السادس بتصنيف الفيفا لأفضل الهدافات الدوليات حول العالم.

وبعد هدف جبارة بحث "المصري" عن هدف تقليص الفارق، وهو ما تحقق في الدقيقة 67، لتعود فريج وتوسع الفارق بالهدف الخامس بعد عرضية رائعة من جبرين سكنت الشباك، لتستمر دقائق الشوط دون تغيير على النتيجة ليعلن الحكم نهاية المباراة وعبور النشميات إلى النهائي.

واحتفى وفد المنتخب بعد نهاية اللقاء بمهاجمة المنتخب جبارة بعد أن احتلت المركز السابع في تصنيف أفضل الهدافات حول العالم برصيد 113 هدفا قبل هدفي اليوم.

وقدم سفير الأردن في مصر، أمجد العضايلة، التهنئة للنشميات والمهاجمة جبارة، بحضور عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ورئيسة اللجنة النسوية ستيفاني النبر.

من جهته، أبدى مدرب النشميات ديفيد ناشيمينتو رضاه عن مستوى الفريق بشكل عام، مؤكدا أن بداية المباراة بتركيز عال "لعب دورا رئيسيا في النتيجة".

أضاف "سجلنا معظم الفرص التي سنحت لنا أمام المرمى، وسيطرنا على المجريات أغلب دقائق اللقاء.. نحن سعداء بما وصلنا إليه، لكننا لم نتوج بعد وما تزال أمامنا مباراة في غاية الأهمية لتحقيق الإنجاز".

يذكر أن المنتخب التونسي تأهل إلى المباراة النهائية والتي تقام مساء الاثنين القادم، عقب تخطيه نظيره الجزائري بركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2-2.