منتخب النشميات بطلاً لكأس العرب 2021

2021-09-07 01:36:01

توج منتخب النشميات بلقب بطولة كأس العرب 2021، بعد فوزه على تونس 1-0 في المباراة النهائية التي جرت مساء الاثنين 6 أيلول، على ملعب المقاولون العرب في القاهرة.

وحظي منتخب النشميات قبل دقائق من انطلاق المباراة، بدعم ومؤازرة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، بعد أن أجرى اتصالاً هاتفياً بالفريق قبل دخوله ملعب اللقاء، وأكد على أهمية تحقيق الفوز والعودة إلى العاصمة عمان باللقب.

وبعد نهاية اللقاء، هنأ سموه المنتخب بفوزه باللقب، قائلاً: مبروك للنشميات أبطال كأس العرب.. أنتن عزٌ وفخرٌ للأردنيين جميعاً.

وتوجت رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة، الأمين العام للاتحاد الأردني لكرة القدم، سمر نصار، نشميات المنتخب بكأس المسابقة والميداليات الذهبية، بحضور السفير الأردني في مصر، أمجد العضايلة، وعدد من كبار الشخصيات.

وسجل هدف الفوز للمنتخب، مهاجمة النشميات ميساء جبارة في الوقت بدل الضائع، لتترجم بالتالي الأفضلية الواضحة للمنتخب الوطني طوال اللقاء، وتصل في الوقت نفسه إلى الهدف رقم (116) دولياً وتستقر بالمركز السادس على سلم الهدافين الدوليين على مستوى العالم.

وبدأ المنتخب المباراة بتشكيلة ضمت: ملك شنك، آية المجالي، انشراح الحياصات، نور زوقش، رند أبو حسين، مي سويلم (ايناس جماعين)، لونا المصري (بانه البيطار)، تسنيم اسليم (تسنيم أبو الرب)، شهناز جبرين، روزبهان فريج، ميساء جبارة.

وينتظر أن يعود وفد النشميات إلى الوطن عند التاسعة مساء الثلاثاء 7 أيلول، قبل أن يستأنف استعداداته للاستحقاق المقبل.

وتأتي البطولة ضمن استعدادات النشميات للمشاركة في التصفيات الآسيوية منتصف أيلول الحالي في أوزبكستان، حيث جاء المنتخب في المجموعة السابعة إلى جانب إيران وبنغلادش، حيث يتأهل أول المجموعة إلى كأس آسيا 2022 في الهند.