منتخب الناشئين يخسر أمام اليمن في "غرب آسيا"

2021-12-07 21:38:05

خسر منتخب الناشئين أمام اليمن 1-3، في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء 7 كانون الأول على ملعب النهضة بالدمام، ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا الثامنة 2021.

سجل هدف المنتخب الوحيد أمين أبو خليفة د(4)، فيما سجل لليمن عصام رمضان (49)، عبد الرحمن الخضر (68)، عبدالله الدوجين (90+).

مثل المنتخب باللقاء: عبدالله الشقران، عبدالله هواش (محمد حداد)، أحمد أشرف، ضياء أبو رحمة، قصي أبو طه، عدنان الخطيب، عمر الجمل (أيهم الخالدي)، أمين ابو خليفة (عز الدين أبو عاقولة)، محمد إبراهيم (يامن الأبطح)، عبد الرحمن الخضور، إبراهيم صبرة.

ظهر المنتخب قويا في بداية المباراة، وأحرز الهدف الأول عبر أبو خليفة من ركلة حرة مباشرة نفذها بنجاح، ليتراجع الفريق بعد ذلك للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة. 

مع بداية الشوط الثاني، ضغط اليمن نحو الأمام واستطاع إحراز ثلاثة أهداف، لينهي المباراة بتفوقه 3-1.

وبين مدرب المنتخب أمجد أبو طعيمة أن الأداء كان متفاوتا خلال المباراة، "لعبنا بشكل مقبول لكن لم نحقق المراد، وسنعمل على معالجة الأخطاء خلال المرحلة المقبلة".

وينتظر المنتخب نتائج مباريات بعد غد الخميس للتعرف على إمكانية التأهل للدور نصف النهائي عن المجموعة الثالثة.

ويحتاج المنتخب لفوز البحرين على اليمن بفارق لا يزيد عن خمسة أهداف لضمان التأهل، حيث إذا انتهت المباراة بفوز اليمن أو بالتعادل، سيتحول أمل المنتخب بالتأهل للحصول على بطاقة أفضل ثان بين المجموعات الثلاث.

وسبق لقاء المنتخب، فوز الإمارات على فلسطين 2-0، وتغلب العراق على لبنان 3-0.

وتضم المجموعة الأولى السعودية المستضيف، العراق ولبنان، فيما يلعب سوريا الإمارات وفلسطين، لحساب "الثانية".

وبحسب نظام البطولة، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور الثاني - نصف النهائي-.