منتخب النشامى يتأهل لمواجهة مصر في ربع نهائي كأس العرب

2021-12-07 23:00:43

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم إلى الدور ربع النهائي من كأس العرب "فيفا 2021" بفوزه على نظيره الفلسطيني 5-1، باللقاء الذي جرى مساء اليوم الثلاثاء 7 كانون الأول على ستاد (974) في الدوحة، مع نهاية دور المجموعات من البطولة.

رفع المنتخب الوطني رصيده إلى (6) نقاط في وصافة المجموعة الثالثة، خلف المغرب المتصدر (9) والذي تغلب اليوم أيضاً 1-0 على السعودية والتي استقرت ثالثاً مع فلسطين بنقطة وحيدة كل منهما.

وينتظر المنتخب لقاء نظيره المصري الذي حسم صدارة المجموعة الرابعة بفارق اللعب النظيف بعد تعادله مع الجزائر 1-1، ضمن الدور ربع النهائي والذي يقام مساء السبت القادم.

مثل المنتخب: يزيد ابو ليلى، يزن العرب، عبدالله نصيب، محمد أبو حشيش، أحمد ثائر (هادي الحوراني)، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن (رجائي عايد)، ياسين البخيت (محمود مرضي)، محمد أبو زريق "شراراة" (إبراهيم سعادة)، حمزة الدردور (يزن النعيمات)، علي علوان.

تقدم المنتخب سريعاً عبر بهاء عبد الرحمن من ضربة جزاء بالدقيقة (8) بعد أن تعرض شرارة للعرقلة بعد فاصل مهاري رائع، قبل أن يعزز الدردور التقدم (24) مستغلاً تمريرة البخيت، ليسجل هدفه الشخصي الـ32 بقمصان النشامى ويصبح الهداف التاريخي للمنتخب الوطني.

قلص "الفلسطيني" النتيجة قبل نهاية الشوط، لتتواصل السيطرة المتبادلة في "الثاني"، قبل أن تصنع تبديلات النشامى الفارق وتوسع النتيجة، بهدف مرضي وثنائية النعيمات، لينتهي اللقاء 5-1، وسط احتفال لاعبي المنتخب بأهدافهم وإهدائها لزميلهم بهاء فيصل الذي أصر على التواجد على المدرجات رغم إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال اللقاء الماضي أمام المغرب.

في المقابل، قدم شرارة الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، شكره لزملائه في المنتخب، "بعد أن بذلوا جهداً كبيراً لتحقيق التأهل.. واستحقوا جميعاً الجائزة".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: بمساعدة زملائي اللاعبين وبتوجيهات الجهاز الفني، نجحت في تقدم مستوى مميز خلال المباراة.. عودتي للنشامى منحتني ثقة والدافع الكبير لأظهر بالشكل المطلوب.

من جانبه، عبر مدرب النشامى عن سعادته بالتأهل، مقدماً شكره للاعبين "الذين كانوا على قدر المسؤولية وتجاوزوا الظروف الصعبة والضغوطات المحيطة، ونجحوا بتحقيق فوز كبير ضمن لهم التأهل للدور الثاني".

وأضاف عدنان حمد: نحن الآن بين المنتخبات الثمانية الكبار في بطولة استثنائية، وهذا يشعرنا بالفخر بعد مباراة لم تكن سهلة.. منحنا الفرصة للاعبين شباب وظهروا بشكل ممتاز، لذلك أشعر بالرضا عما تحقق، وعلينا أن نؤمن بحظوظنا في اللقاء القادم.

واعتبر حمد أن الفرق المتواجدة في ربع النهائي تعد أكثر جاهزية من المنتخب الوطني، "جميعهم ما يزالوا يتنافسون للتأهل لكأس العالم 2022، وخاضوا مباريات تنافسية قوية على امتداد الفترة الماضية.. ونحن نصل لهذا الدور بالرغم من الغيابات العديدة في صفوفنا.. من الجيد أن يعود إحسان حداد من الإيقاف في اللقاء القادم، وأن نسترجع بعض اللاعبين المصابين".

ويخضع المنتخب للراحة غداً، لاستشفاء اللاعبين بعد ضغط المباريات في دور المجموعات، قبل أن يستئنف تدريباته مساء الخميس تأهباً لمواجهة مصر بالدور ربع النهائي.