منتخب الناشئات يغادر إلى لبنان للمشاركة في "غرب آسيا"

2022-01-05 15:12:33

يغادر منتخب الناشئات (ت 14) صباح غد الخميس 6 كانون الثاني إلى لبنان، للمشاركة في بطولة غرب آسيا الأولى للواعدات 2022، والتي تقام خلال الفترة من 8 إلى 14 الجاري في بيروت، إلى جانب لبنان المستضيف (فريقين)، وفلسطين.

وتضم القائمة 21 لاعبة: سيلين عادل، رنين أبو سرور، سما الشنيكات، ساجدة عيسى، حلا مرار، جنة معتوق، لمى الحسنات، جنان الصاحب، رغد النعيمي، كرستين حجازي ، ملاك خضراوي، راما الخاشوك، هيا أبو علي، زينة الداوود، راما البواعنة، ليليا الساحلي، نور الكواليت، حلا الرمامنة، مايا الشيخ، آمنة محمود، ريتاج عرفة.

وأجرى المنتخب تدريبه الأخير صباح اليوم الأربعاء بقيادة المدربة منار فريج، على ملعب البولو في مدينة الحسين للشباب، واشتمل على العديد من الجمل الفنية التكتيكية.

إلى ذلك، تعذر التحاق اللاعبة أروى البطاينة بوفد المنتخب، بعد أن أظهرت الفحوصات الطبية إصابتها بفيروس كورونا، لتخضع بالتالي للحجر الصحي وفق البروتوكول الطبي المتبع.

ويتمنى الاتحاد الاردني وأسرة المنتخب الشفاء العاجل للبطاينة، والعودة السريعة للملاعب.

وكان المنتخب خضع صباح أمس الثلاثاء لـ "فحوصات كورونا"، بإشراف "مجموعة مختبرات مدلاب" المختبرات الطبية الرسمية لاتحاد كرة القدم، للاطمئنان على السلامة العامة للفريق، قبل السفر إلى لبنان للمشاركة بالبطولة.

ويفتتح المنتخب مشاركته في البطولة بمواجهة لبنان (A) يوم السبت 8 كانون الثاني، فيما يلتقي فلسطين الإثنين، على أن يختتم الدور الأول الأربعاء أمام لبنان (B)، حيث تقام جميع مباريات المنتخب عند 11 صباحا -بتوقيت الأردن- على ملعب فؤاد شهاب.

وتأتي مشاركة المنتخب بالبطولة في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة، حيث يشكل "الناشئات" نواة المنتخب الذي يستعد لخوض تصفيات كأس آسيا (ت17) والمقررة في صيف عام 2023.

وتنص تعليمات البطولة، على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ8 لاعبات (حارس مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء 70 دقيقة مقسمة على شوطين.

وبعد إن تتواجه الفرق ضمن الدور الأول، يتأهل متصدر الترتيب ووصيفه إلى مباراة تحديد البطل، فيما يتقابل أصحاب المركزين الثالث والرابع للقاء تحديد المراكز المتبقية.