منتخب الناشئات يواجه لبنان A بافتتاح مشواره بـ "غرب آسيا"

2022-01-07 18:14:31

يواجه منتخب الناشئات (ت14) نظيره لبنان A، عند 11 صباح غد السبت 8 كانون الثاني -بتوقيت الأردن- على ملعب فؤاد شهاب في جونية، في افتتاح مشواره ببطولة غرب آسيا الأولى للواعدات 2022، والتي تمتد حتى 14 الجاري في بيروت.

وكان المنتخب وصل صباح أمس الخميس إلى العاصمة اللبنانية بيروت، وأجرى تدريبا استشفائيا، قبل أن ينهي استعداداته الرسمية اليوم الجمعة على ملعب اللقاء، تحضيرا لمواجهة الغد.

وأكدت المدربة منار فريج خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، أن مشاركة المنتخب بهذه البطولة مهمة جدا، وتساهم بشكل كبير في إدخال الناشئات بأجواء المباريات الرسمية، في إطار التحضيرات للاستحقاقات المقبلة.

وأضافت: يعد هذا المنتخب نواة حقيقية ورافدا أساسيا للمنتخبات الوطنية النسوية، وتساعد هذه المشاركات على بناء جيل جديد قوي وقادر على الظهور بالشكل المطلوب.

كما قدمت فريج شكرها لاتحاد غرب آسيا برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، على الاهتمام بالبطولات النسوية تحديدا والجهود الكبيرة لإقامة هذه المنافسة، مشيدة بالاتحاد اللبناني على حسن الاستقبال والتنظيم.

ولحساب نفس البطولة، يلتقي فلسطين نظيره لبنان B عند الواحدة والنصف ظهر غد، على ذات الملعب.

وتأتي مشاركة المنتخب بالبطولة في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة، حيث يشكل "الناشئات" نواة المنتخب الذي يستعد لخوض تصفيات كأس آسيا (ت17) والمقررة في صيف عام 2023.

وتنص تعليمات البطولة، على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ8 لاعبات (حارس مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء 70 دقيقة مقسمة على شوطين.

وبعد إن تتواجه الفرق ضمن الدور الأول، يتأهل متصدر الترتيب ووصيفه إلى مباراة تحديد البطل، فيما يتقابل أصحاب المركزين الثالث والرابع للقاء تحديد المراكز المتبقية.