منتخب الناشئات يتفوق على نظيره الفلسطيني بـ "غرب آسيا"

2022-01-10 13:59:54

تفوق منتخب الناشئات (ت14) على نظيره الفلسطيني 3-1، في اللقاء الذي أقيم اليوم الإثنين 10 كانون الثاني على ملعب فؤاد شهاب بجونية في بيروت، ضمن بطولة غرب آسيا الأولى للواعدات 2022.

سجل للمنتخب: لما الحسنات في الدقيقة 5، حلا مرار د(11 و 18) فيما أحرز لفلسطين لين خوري د 35.

مثل المنتخب: سيلين سيف، حلا مرار (راما بواعنة)، ليليا الساحلي، لما الحسنات، رغد النعيمي، ملاك الخضراوي، زينة داوود (جنى معتوق)، راما الخاشوق.

جاءت البداية قوية من قبل المنتخب، مع ضغط هجومي واضح أسفر عن تسجيل الأهداف الثلاثة، قبل أن يقلص "الفلسطيني" النتيجة، فيما مضى الوقت بـ "الثاني" دون أي جديد، لتنتهي المباراة 3-1.

بدورها، أكدت مدربة المنتخب منار فريج رضاها التام عن الأداء والنتيجة، "كنا الأفضل على مدار شوطي اللقاء، واستحقينا نقاط المباراة الثلاث".

وأضافت: نجحنا في التكيف مع أجواء المباريات الرسمية عقب اللقاء الأول من البطولة، وظهرنا بصورة طيبة، ونتطلع للمواصلة بنفس المستوى في المواجهات القادمة من البطولة.

ويلتقي المنتخب بالمباراة المقبلة مع لبنان B، عند الحادية عشرة صباح الأربعاء على ذات الملعب.

وتأتي مشاركة المنتخب بالبطولة في إطار التحضيرات للاستحقاقات القادمة، حيث يشكل "الناشئات" نواة المنتخب الذي يستعد لخوض تصفيات كأس آسيا (ت17) والمقررة في صيف عام 2023.

وتنص تعليمات البطولة، على مشاركة كل فريق خلال المباريات بـ8 لاعبات (حارس مرمى وسبع لاعبات)، على أن تكون مدة كل لقاء 70 دقيقة مقسمة على شوطين.

وبعد أن تتواجه الفرق ضمن الدور الأول، يتأهل متصدر الترتيب ووصيفه إلى مباراة تحديد البطل، فيما يتقابل أصحاب المركزين الثالث والرابع للقاء تحديد المراكز المتبقية.