المنتخب الوطني ت20 يحقق فوزا مهما على نظيره السوري بالتصفيات الآسيوية

2022-09-16 23:35:28

حقق المنتخب الوطني ت20 فوزا مهما على نظيره السوري 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 16 أيلول على ملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب، ضمن المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية.

وبهذا الفوز، اقترب المنتخب من التأهل للنهائيات الآسيوية، بعد فوزه الثالث اليوم ووصوله للنقطة التاسعة، مع بقاء سوريا وتايبيه الصينية ثانيا ب6 نقاط، تركمانستان 3، وجزر شمال ماريانا أخيرا دون نقاط.

وضمت تشكيلة المنتخب باللقاء: مراد الفالوجي، زكريا عمرو، يوسف حسان، علاء دية، عاصم أبو التين، محمد أبو هزيم، عمر العصاد (محمد رائد)، سيف درويش، أمين الشناينة (قصي المنصوري)، مهند أبو طه، بكر كلبونة (زيد الأصفر).

جاءت بداية اللقاء قوية من الجانبين، وبدأت الهجمات على المرميين مع خطورة ملحوظة لمنتخبنا الوطني، ليتمكن كلبونة من افتتاح النتيجة بعد أن استقبل بينية رائعة من الشناينة، واجه بها الحارس وسددها بنجاح داخل المرمى د.13، لتمر باقي دقائق اللعب بضغط واضح نحو الأمام لكن دون ترجمة حقيقية للفرص.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "السوري" تعديل النتيجة عبر لاعبه هوزان عثمان د.51، ليأتي الرد سريعا بعد أن أرسل الشناينة كرة من ركنية نحو أبو طه، الذي حولها برأسه معلنا بها هدف الفوز د.56، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب 2-1.

من جانبه، أكد مدرب المنتخب الوطني إسلام ذيابات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة، أن المنتخب استحق الفوز قياساً بما قدمه من انضباط تكتيكي، ونجاحه في التحكم بمجريات اللقاء، مشدداً على أن "المهمة لم تنته بعد".

أضاف: أشكر نشامى المنتخب على إنجاز المهمة اليوم وتحقيق الفوز الثالث على التوالي، لنقترب أكثر وأكثر من هدف التأهل.. لكن لدينا مواجهة هامة بعد يومين أمام تايبيه الصينية، نتطلع من خلالها لإنهاء التصفيات بالعلامة الكاملة والعبور للنهائيات في الصدارة.

بدوره، أشاد مهند أبو طه خلال المؤتمر الصحفي، بعد أن نال لقب أفضل لاعب بالمباراة، بجهود كافة زملائه اللاعبين، "جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية.. استطعنا كسب نقاط المباراة عند جدارة واستحقاق".

ولحساب نفس المجموعة، حقق منتخب تايبيه الصينية فوزا على نظيره جزر شمال ماريانا 9-0.

ويلتقي المنتخب نظيره تايبيه الصينية عند التاسعة مساء الأحد 18 الجاري، ويسبق اللقاء مواجهة سوريا وتركمانستان عند الرابعة والنصف عصرا على ذات الملعب.

ويحتاج المنتخب في مواجهته القادمة، للفوز أو التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل بالصدارة، بعيدا عن حسابات المركز الثاني.

ويشارك في التصفيات 44 منتخبا تم توزيعهم على 10 مجموعات تقام بنظام التجمع، بحيث ضمت 6 مجموعات 4 منتخبات، وضمت 4 مجموعات 5 منتخبات.

ويتأهل إلى النهائيات الآسيوية 2023 المقامة في أوزبكستان، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحصل على المركز الثاني.