2023-02-12 19:09:45
توزيع جوائز أفضل حكام لموسم 2022

أقام الاتحاد الأردني لكرة القدم، السبت 11 شباط، حفل توزيع جوائز أفضل حكام للموسم 2022، بحضور رئيس لجنة الحكام وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد لؤي عميش، إلى جانب الأمين العام سمر نصار.

وحصل الحكم الدولي محمد عرفة على جائزة أفضل حكم ساحة، فيما نال محمود أبو ظاهر جائزة أفضل حكم مساعد، وإسراء مبيضين أفضل حكمة.

وجاءت اختيارات الأفضل بناء على تقييم دائرة الحكام وتقارير المباريات وتحليل الأداء خلال منافسات الموسم الماضي.

وجرى خلال الحفل استعراض استراتيجية دائرة الحكام للسنوات الثلاث المقبلة، وما تتضمنه من خطط ونشاطات للارتقاء بمنظومة التحكيم، إلى جانب عرض أبرز إحصائيات الحكام خلال العام 2022، قبل أن يتم تسليم الشارات الدولية للحكام.

وقدم عميش شكره للحكام على قيادتهم للمنافسات خلال الموسم، مشددا على ضرورة مواصلة العمل لرفع سوية الحكام وتطويرهم، الأمر الذي يعزز قدراتهم على إدارة أهم المباريات والبطولات محلياً وخارجياً.

بدورها، أكدت نصار أن الاتحاد استحدث جائزة الأفضل للحكام خلال الموسم الماضي، لرفع المنافسة بين الحكام، ما ينعكس على مستوى قيادتهم للمباريات والبطولات المحلية.

وبينت نصار أن الاتحاد وفي إطار رؤيته ومساعيه تجاه الارتقاء ودعم الحكم الأردني، سيطلق خلال الفترة المقبلة المنصة التعليمية للحكام، ليضاف ذلك إلى سلسلة الإجراءات التي تعزز مسيرة تطوير منظومة التحكيم.

أضافت: بعد استحداث جائزة الأفضل، وإطلاق برنامج القرار الخاص بتحليل أبرز الحالات التحكيمية المؤثرة في الموسم الماضي، تأتي خطوة المنصة التعليمية لتجسيد رؤية التطوير، بالإضافة إلى اعتماد نظام تقييم أداء ومراقبة الحكام بالفيديو "عن بُعد" والذي سيطبق في المنافسات المحلية القادمة ابتداء من بطولة درع الاتحاد.