2023-03-12 22:40:22
المنتخب النسوي ت 20 يتعادل مع لبنان ويفقد فرصة التأهل للنهائيات الآسيوية

فقد المنتخب الوطني النسوي ت20 فرصة استكمال مشواره بالتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024، بعد تعادله مع نظيره اللبناني 0-0، في المباراة التي جرت اليوم الأحد 12 آذار، على ملعب البترا في مدينة الحسين للشباب، مع اختتام منافسات المجموعة الرابعة للدور الأول بالتصفيات.

وتصدر بذلك لبنان جدول ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن المنتخب الوطني برصيد 7 نقاط، ويليهما بوتان 3، ومنغوليا دون نقاط.

مثل المنتخب في المباراة التي تابعتها عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد ستيفاني النبر: ديانا الجولاني، نور أحمد (تقى غازي)، عليا حسن، رنيم الداود، أسيل مراد، ياسمين الأجرب، زينة حازم (مرح عباس)، أروى البطاينة (أفنان حماد)، رانية سلامة (سارة الطميزي)، كندا التيتي (راما الخاشوك)، مايا العويسات.

جاءت بداية المباراة هادئة بين الطرفين، مع هجمات متبادلة، وكاد المنتخب أن يفتتح التسجيل عبر كرة طويلة من سلامة إلى التيتي راوغت بها الدفاع "اللبناني" لتسددها بمحاذاة القائم.

وزاد الضغط الهجومي للمنتخب مع بداية الشوط الثاني عبر الأطراف، ليحاول الوصول إلى الشباك في أكثر من مشهد، لكن دون تهديد حقيقي للمرمى.

من جانبه، أكد المدرب ماهر أبو هنطش، أن المنتخب الوطني قدم أداء جيداً، ولكن فارق الأهداف أبعد فرصة التأهل إلى كأس آسيا.

وأضاف: نتأمل أن تكون نتائج المشاركات القادمة أفضل، على ضوء ما لمسناه من وجود جيل قادر على تحقيق إضافة للكرة الأردنية النسوية.

ولحساب نفس المجموعة، حقق بوتان فوزاً على منغوليا 4-0، في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم الأحد على ذات الملعب.

يذكر أنه تم تقسيم الفرق المشاركة بالتصفيات إلى 7 مجموعات، حيث يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات، والذي يقام في حزيران المقبل.