2024-02-10 22:22:26
منتخب النشامى وصيفا لكأس آسيا 2023

اكتفى المنتخب الوطني لكرة القدم، بالمركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، بعد خسارته أمام نظيره القطري 1-3، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء اليوم السبت 10 شباط، على ستاد لوسيل في الدوحة.

وقلّد سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، لاعبي النشامى بميداليات المركز الثاني، بحضور سمو الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر، والأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد، إلى جانب جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" والشيخ سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي.

وينتظر أن يعود وفد المنتخب إلى العاصمة عمان عصر بعد غد الاثنين، حيث يقيم الاتحاد حفل استقبال رسمي وشعبي، لتكريم أبطال النشامى بعد الإنجاز التاريخي في البطولة ووصولهم إلى المشهد الختامي.

تقاسم المنتخب ونظيره القطري السيطرة على أجواء الشوط الأول، ووصل إلى المرمى في أكثر من مناسبة لكن دون ترجمة حقيقية للفرص، حتى حصل "القطري" على ركلة جزاء ترجمها أكرم عفيف بنجاح، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنافس بهدف نظيف.

أحكم المنتخب سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، وضاعف محاولاته أمام المرمى، لينجح يزن النعيمات من تسجيل الهدف الوحيد، بعد أن استقبل عرضية إحسان حداد وأودعها بالشباك في الدقيقة 66، ليعود بعدها المنافس ويحرز هدفين من ركلة جزاء. 

مثل المنتخب في المباراة، يزيد أبو ليلى، يزن العرب، عبدالله نصيب، سالم العجالين، إحسان حداد، نزار الرشدان، نور الروابدة، محمود مرضي (صالح راتب)، موسى التعمري، علي علوان (أنس العوضات)، ويزن النعيمات.

وكان منتخب النشامى استهل مشاركته بالبطولة بالفوز على ماليزيا 4-0، قبل أن يتعادل مع كوريا الجنوبية 2-2، ويتعثر أمام البحرين 0-1، فيما حقق الفوز على العراق 3-2 في دور الـ 16، وتخطى طاجيكستان بالدور ربع النهائي بهدف نظيف، قبل أن يتغلب على كوريا الجنوبية 2-0 في الدور نصف النهائي.