اتحاد كرة القدم يصدر التعليمات الخاصة لبطولة الدرجة الثالثة لموسم 2012 / 2013

2016-07-30 11:22:25

 

اصدر اتحاد كرة القدم التعليمات الخاصة لبطولة الدرجة الثالثة لموسم 2012 / 2013والتي سوف تبدا يوم الجمعه العاشر من شباط وذلك وفقا التالي:

المادة ( 1 ) تبدأ بطولة أندية الدرجة الثالثة اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 10/2/2012 .

المادة ( 2 ) الفرق المشاركة وعددها ( 38 ) فريقاً موزعة كما يلي : - محافظة اربد : - وادي الريان – شباب حوارة – دير ابي سعيد – حريما – وقاص – سحم – الشجرة – ام قيس – المشارع – المزار الشمالي – كفرابيل – خرجا – يبلا – كفريوبا - سال

محافظات الزرقاء ، جرش ، عجلون ، المفرق : - عنجرة – الهاشمية – جرش – الرصيفة – الاقصى – الزرقاء – مرصع عبين عبلين – مغير السرحان – رحاب

محافظات الجنوب : - الأمير زيد – الشهابية – المزار الجنوبي - ادر – غور الصافي – العقبة - شباب الخرشة .

محافظة العاصمة ومادبا : - حي الأمير حسن – الهاشمي – جعفر الطيار – شباب المحطة – الوحدة – مليح .

المادة ( 3 ) خلال الدور الاول تقسم الفرق المشاركة حسب التوزيع الجغرافي الى ( 7 ) مجموعات كما يلي :

- 1. أندية محافظ اربد وعددها ( 15 ) نادي توزع على ثلاث مجموعات بالقرعة كالتالي :

 المجموعة الأولى ( 5 ) فرق .  المجموعة الثانية ( 5 ) فرق .  المجموعة الثالثة ( 5 ) فرق .

2. أندية محافظات الزرقاء ، جرش ، عجلون ، المفرق وعددها ( 10 ) اندية توزعة على مجموعتين بالقرعة كالتالي :  المجموعة الرابعة ( 5 ) فرق .  المجموعة الخامسة ( 5 ) فرق .

3. أندية محافظات العاصمة ، مادبا وعددها ( 6 ) فرق موزعة على مجموعة واحدة كالتالي :  المجموعة السادسة ( 6 ) فرق .

4. أندية محافظات الجنوب وعددها ( 7 ) أندية توزع على مجموعة واحدة كالتالي :  المجموعة السابعة ( 7 ) فرق .

أولا : نظام البطولة

1. تقام مباريات الدور الأول لجميع المجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة .

2. يتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الاولى وحتى الخامسة للدور الثاني .

3. تتاهل الفرق الحاصلة على الترتيب من ( 1 – 3 ) في المجموعتين السادسة والسابعة الى الدور الثاني .

4. توزع الفرق المتاهلة من الدور الاول الى الدور الثاني وكذلك الفرق المتاهلة من الدور الثاني الى الدور النهائي والذي سيقام بنظام خروج المغلوب ( ذهاباً واياباً ) عن طريق القرعة ووفقا لجدول تم اعداده مسبقا

5. سيتم تحديد موعد اجراء قرعة مباريات الدور الثاني والدور النهائي وبحضور مندوبي الاندية المتاهلة لهذه الادوار في مقر الاتحاد لاحقاً .

6. في حال تعادل الفريقين المتقابلين في مباريات الدور الثاني او الدور النهائي في مجموع المباراتين يتم حسم النتيجة باللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة مع الأخذ بالاعتبار قاعدة الهدف المسجل على ملعب الفريق المنافس لتحديد الفرق الـ ( 4 ) الصاعدة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية .

7. تجمد الفرق الحصلة على الترتيب الاخير في كل مجموعة من مباريات الدور الأول لمدة موسمين .

ثانيا : يطبق ما جاء في لائحة المسابقات والعقوبات لموسم 2011 / 2012 فيما يخص : عدد اللاعبين ، البدلاء ، الإداريين ، وكذلك العقوبات إضافة الى النقاط التالية :

- 1. على الفرق التواجد في الملعب المقرر للمباريات قبل ساعة من موعد المباراة المعتمد على جدول المباريات ويتم التفتيش على اللاعبين وقبل بداية المباراة من خلال هويات الاتحاد ولا يعني ذلك عدم احضار الفرق للهويات الرسمية للاعبيها وفق التعليمات .

2. استناداً للمادة ( 22/7 ) من اللائحة التأديبية ترحل جميع الإنذارات المسجلة على اللاعبين خلال مباريات الدور الاول وحتى نهاية البطولة

3. على كل فريق إحضار لون احتياطي بالإضافة للون الأساسي من القمصان .

ثالثا : يتم كسر التعادل خلال مباريات الدور الأول في حال تعادل فريقين او أكثر في عدد النقاط في كل مجموعة على النحو التالي :

1. اكبر عدد من النقاط تم الحصول عليها في مباريات المجموعة بين الفرق المتعادلة بالنقاط ( المواجهات المباشرة ما بين هذه الفرق )

2. فارق الأهداف الناتج عن مباريات المجموعة بين الفرق المتعادلة بالنقاط ( المواجهات المباشرة ما بين هذه الفرق ) 3.  أكبر عدد من الأهداف تم تسجيلها في جميع المباريات بين الفرق المتعادلة بالنقاط ( المواجهات المباشرة ما بين هذه الفرق ) إذا كان فريقين أثنين أو أكثر من الفرق متساوية على أساس المعايير الثلاثة السابقة، يتم تحديد الترتيب على النحو التالي:

1. فارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة.

2. أكبر عدد من الأهداف تم تسجيلها في جميع مباريات المجموعة. 3. سحب القرعة من قبل دائرة المسابقات وبحضور مندوبي الأندية المعنية رابعاً : يسمح بمشاركة اربعة لاعبين من فئة تحت سن عشرين و لاعبين اثنين فقط من فئة تحت سن 18 مع الفريق الأول فقط والمشاركة هنا تعني بان اسم اللاعب ورد في كشف المباراة .