المنتخب الوطني ينهي مشواره بالدور الثالث بخسارته امام الصين

2016-07-30 11:22:25

يوسف السواركة – موفد اتحاد الاعلام الرياضي

 

تعرض المنتخب الوطني لكرة القدم امام نظيره الصيني (1-3) في اللقاء الذي جرى امس على ستاد مدينة جوانزو الجامعي في في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الثالث من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2014. ولم يقدم اللاعبون المستوى المطلوب في المباراة رغم الفرص التي لاحت على مدار الشوطين الا ان المنتخب الصيني قدم مباراة جيدة واستغل لاعبوه الفرص بعد ان افتتح التسجيل عن طريق هاو جونمن. النتيجة : فوز المنتخب الصيني (3-1)

الاهداف : سجل للمنتخب باسم فتحي (85) وسجل للصين هاو جونمن (43),(69) ,ياو داباو(88). ا

لحكام : طاقم دولي من فيتنام مكون من فو مينه تراي ساعده نجيون نجوك ها و نجيون هوانج مين (مساعدين ) والحكم الرابع: فونج دينه دونج ومراقب الحكام: نوبورو ايشياما (اليابان) ومراقب المباراة: ماهيش بيستا (نيبال) ا

لعقوبات : انذر الحكم محمد منير وشريف عدنان (الاردن ) وشين تاو وشين شينج وزهاو بينج (الصين ) . م

ثل الأردن : عامر شفيع ،محمد منير ،شريف عدنان ،باسم فتحي ،خليل بني عطية (سليمان السلمان ) ، بهاء عبد الرحمن(سعيد مرجان ) ،شادي ابو هشهش ،عامر ذيب ، رائد النواطير(حمزة الدردور) ، احمد هايل ، عبد الله ذيب.

مثل الصين : زينج جينج ,صن شينج ,زهاو بينج ,زهانج بينج ,شين شينج , هاو جونمن , ليو جياني , يوهانشاو (يو هاي ) قاولين , شين تاو(ياو داباو ), لو بينج .

 

حذر مبالغ

فرض الفريقان حضورهما بقوة في منطقة العمليات مع صافرة البداية في الوقت الذي بادر فيه المنتخب بالوصول الى المرمى عبر تمريرة باسم فتحي التي أبعدها المدافع قبل وصولها إلى احمد هايل في الوقت المناسب وكذلك تسديدة عامر ذيب التي مرت بسلام. المحاولات الهجومية للطرفين لم يكتب لها النجاح فقد اعتمد المنتخب على تحركات ابو هشهش وبهاء وعامر والنواطير لتعزيز القوة الهجومية التي قادها الثنائي احمد هايل وعبد الله ذيب في الوقت الذي اعتمد فيه المنتخب الصيني على تحركات هاو جونمن ولو بينج وشين شينج وتاوهانشو الذين فرضوا إيقاعهم ونجحوا في إيجاد التوازن في الشقين الدفاعي والهجومي إلا إن محاولاتهم توقفت على مشارف المنطقة بفضل التغطية الدفاعية التي قادها شريف عدنان ومحمد منير وخليل بني عطية وباسم فتحي ومن خلفهم الحارس شفيع الذي تصدى لرأسية زهانج ما منح زملاءه الثقة بالامتداد الى المواقع الأمامية ونجح باسم في تهديد المرمى عبرتسديدة قوية من بعيد سيطرعليها على دفعتين واتبعه عبد الله ذيب تسديدة من كرة ثابتة على مشارف المنطقة علت العارضة بقليل وعاد وكرر نفس المشهد.

واستمرت محاولات الفريقين لتهديد المرميين لإدراك هدف السبق الا ان الحذر الدفاعي ساهم في إبعاد الخطورة لكنهما نجحا في الوصول عبر التسديد من الكرات الثابتة وتمكن هاو من تسديد كرة مرت بجوار القائم وبعد دقيقة واحدة توغل هاو من الميمنة وسدد أرضية في الزاوية البعيدة مسجلا الهدف الأول وسط اعتراض من اللاعبين بداعي لمس الكرة بيده. تعزيز صيني

 

وواصل المنتخب الصيني نهجه الهجومي مع بداية الشوط الثاني باعتماده على الأطراف التي كانت مسرحا للعمليات الهجومية عبر اختراقات هاو وهانشو وتألق الحارس شفيع في إبعاد اكثر من كرة وكان أخطرها تسديدة هاو على بعد امتار وسط محاولا ت لإدراك التعادل فقد سدد عبد الله لكن الحارس انقذ الموقف واتبعه باسم بتسديدة أبعدها الحارس بصعوبة . وواصل المنتخب رحلة البحث عن هز الشباك فتعددت المحاولات الهجومية من الاطراف وكاد عبد الله ان يدرك التعادل عندما انبرى لكرة عامر العرضية وغمزها برأسه بجوار القائم وتواصلت المحاولات مع دخول سليمان السلمان إ

لا أن المنتخب الصيني عاد وزاد من وتيرة الهجمات وتمكن هاو من تعزيز التقدم عندما سدد على يمين الحارس مسجلا الهدف الثاني . ودفع حمد بسعيد مرجان وحمزة الدردور لتجديد الحيوية في الوسط وزيادة الفعالية الهجومية التي بقيت دون المطلوب في ظل غياب الدعم جراء تراجع لاعبي الوسط لإيقاف خطورة المهاجمين في الوقت الذي عزز فيه مدرب الصين كماتشو من الفعالية الهجومية مع دخول ياو باداو إلا ان لاعبي المنتخب تحرروا من مواقعهم واخذوا بالبحث عن تقليص الفارق وتمكن باسم فتحي من هز الشباك عندما تابع الكرة المرتدة من الحارس التي نفذها سليمان السلمان مسجلا الهدف الوحيد لكن الرد الصيني جاء سريعاً عندما سدد ياو داباو كرة رتدت من السلمان على يسار الحارس مسجلا الهدف الثالث لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات المنتخب لتقليص الفارق إلا أن نظيره الصيني حافظ على فوزه مع نهاية اللقاء (3-1).

المحترفون يغادرون غ

 

ادر اللاعبون المحترفون مدينة جوانزو عقب المباراة للالتحاق بأنديتهم حيث غادر الى السعودية عامر ذيب محترف الفيصلي وشادي أبو هشهش محترف الفتح وحازم جودت محترف هجر وغادر الى البحرين محمد مصطفى وسليمان السلمان لاعبا المحرق على أن يغادر عدي الصيفي محترف السالمية الكويتي وانس حجي محترف دهوك العراقي ا

  الوفد يعود مساء الجمعة

 

من المقرر أن يعود الوفد الى عمان مساء الجمعة حيث يغادر الوفد مدينة جوانزو الصينية اليوم في رحلة تستغرق ساعات طويلة ومن ثم العودة الى دبي والبقاء فيها أيضا لساعات قبل العودة إلى عمان .

حضر اللقاء سعاد ة محمد عليان نائب سمو رئيس اتحاد كرة القدم والسيد فراس القاضي رئيس الوفد وعضو الاتح اد  السيد محمد سمارة وعدد كبير من الجالية الاردنية ورابطة مشجعي المنتخبات الوطنية.