الامير علي يعبر عن تقديره للمجلس الدولي ويقدر تجاوبهم بقضية الحجاب

2016-07-30 11:22:25

عبر سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن سروره وهو يعرض قضية الحجاب امام المجلس الدولي لكرة القدم اليوم – السبت - خلال الاجتماع الذي عقد في انجلترا .

 

ووفقا لبيان صحفي صادر عن مكتب سمو الامير فقد قال سموه عقب نهاية الاجتماع " كان من دواعي سروري عرض قضية الحجاب في كرة القدم النسائية للجنة في اجتماعها اليوم وأنا ممتن للغاية الى جميع الأعضاء باللجنة التي أقرت بالإجماع على اقتراح السماح للنساء بارتداء الحجاب في كرة القدم وإنني أرحب بقرار عملية التسريع بمزيد من الاختبارات للتصميم الحالي الجديد والآمن.

 

واضاف سموه "أنا واثق أنه بمجرد التصديق النهائي في اجتماع يوليو الخاص بالمجلس الدولي IFAB ، سوف نرى العديد من اللاعبات مسرورات وسعيدات بالعودة الى ملعب لكرة القدم، ولعب اللعبة التي يحبونها".

واضاف سموه "نيابة عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي كلفني بمتابعة هذه المسألة، أود أن أشكر بحرارة كل أعضاء IFAB، خصوصا مضيفنا، الرئيس ديفيد بيرنشتاين، على حسن القيادة والرؤية في تحقيق أحلام العديد من النساء في جميع أنحاء العالم. كما قال الرئيس بلاتر : مستقبل كرة القدم هو الكرة النسائية.

وأود أيضا أن أشكر جميع المنظمات، فضلا عن كرة القدم والمسؤولين الرياضيين واللاعبين الذين دعموا بحماس حق جميع النساء على المشاركة في هذه اللعبة الجميلة.

وختم البيان الصحفي بحديث سموه " إلى كل الذين يتطلعون للعب هذه الرياضة التي نحب والمنافسة على أعلى المستويات، تهانينا.