اتحاد كرة القدم يقر لائحة ترخيص الأندية ويباشر التحضير لإعداد هيئة أندية المحترفين

2016-07-30 11:22:25

خصص مجلس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم جانبا كبيرا من جلسته المطولة والتي عقدها أمس – الثلاثاء- برئاسة سعادة محمد عليان نائب سمو رئيس الهيئة التنفيذية للبحث في مسودة لائحة ترخيص الأندية والتي يعتبر إحدى المتطلبات الرئيسية التي حددها الاتحاد الأسيوي للمشاركة بدوري إبطال أسيا .

 

وبعد نقاش لكافة بنود اللائحة والتي استعرضها السيد عوض شعيبات مدير دائرة المسابقات والتي تظهر كافة الجوانب الإدارية والمالية والبنية التحتية والتنظيمية لترخيص الأندية اقر المجلس اللائحة وبحيث تباشر الأمانة العامة عبر دوائر الاتحاد بعقد جلسات مع الأندية المشاركة بدوري المحترفين لمناقشة اللائحة وعرضها على الأندية .

 

وأكد السيد خليل السالم أمين السر العام للاتحاد بأنه سيتم برمجه مواعيد عقد الاجتماعات مع كل نادي من الأندية بهدف توفير الوقت لكل ناد لمناقشته بكامل بنود اللائحة الى جانب عقد جلسه خاصة مع ممثلي وسائل الإعلام وذلك قبل ان يتم رفعها الى الاتحاد الأسيوي بهدف إقرارها رسميا في غضون الأيام المقبلة .

 

كذلك فقد استعرض المجلس الخطوات الأولية لإشهار هيئة أندية المحترفين بحيث يتم البدا بوضع مسودة نظامها خلال الأسابيع المقبلة وبحيث يتم الانتهاء منه بداية أيار القادم مشيرا الى ان النظام الخاص بالهيئة سوف يحدد اليه عملها ومهامها وتشكيل مجلسها وارتباطها مع الاتحاد وما ينبثق عنها من لجان .

 

وأكد المجلس على أهمية التعاون المطلق مع الأندية وخاصة بما يعزز من مسيرة المنتخبات الوطنية ولكافة الفئات العمرية وللجنسين بهدف تواصل الانجازات . وأشاد المجلس بالخطوات العملية التي باشرت فيها الامانة العامة وكافة دوائر الاتحاد ذات الاختصاص بتطوير عملية تنظيم المباريات من خلال إعداد فريق عمل يختص باعداد ترتيبات مباريات المنتخبات الوطنية والمباريات المحلية التي تأخذ صفة الأهمية حيث يضم فريق العمل عدداً من مراقبي المباريات والمنسقين الإعلاميين والآمنين وكل ما يتعلق بتنظيم المباريات وإخراجها بصورة حضارية وبما يتناسب مع متطلبات الاتحادين الدولي والأسيوي.

 

كذلك فقد اكد السالم على المباشرة بانشاء غرفة فض المنازعات من خلال دائرة شؤون الاحتراف ولجنة اوضع اللاعبين وبحيث يتم تشكيلها بصوره متوازنه وتضم عضوين من ممثلي اللاعبين ومثلهما من ممثلي الاندية