الأردن يستهل مشواره ببطولة الحلم الأسيوي امام سنغافورة الأحد المقبل

2016-07-30 11:22:25

يبدأ الاتحاد الأردني لكرة القدم اولى خطواته الرسمية بالمضي نحو تجسيد مفهوم تفعيل الجانب الاجتماعي لنشاطاته من خلال مشاركة المنتخب الأردني للشلل الدماغي ببطولة الحلم الاسيوي والتي سوف تقام بدولة الإمارات العربية اعتبارا من يوم الاحد المقبل بمشاركة منتخبات كل من : استراليا, الإمارات, سنغافورة, كوريا الجنوبية,إيران الى جانب الأردن.

 

ويجسد الاتحاد الاردني في هذه المشاركة توجهات سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي والذي تم تعيينه رئيسا للجنة اللعب النظيف والمسؤولية الاجتماعية بالفيفا " حيث يرى سموه انه من المهم تنفيذ تطوير كرة القدم في طريقة مبتكرة ومسؤولية اجتماعية، وبالتالي الاستفادة من قوة الرياضة لدينا لتعزيز المجتمعات المحلية، وزيادة التسامح، وتعزيز التعايش وحفز التنمية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية ".

 

وأعلن السيد لؤي عميش عضو الهيئة التنفيذية ورئيس البعثة الأردنية المشاركة في البطولة في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد كرة القدم ان اتحاد كرة القدم يهدف من خلال هذه المشاركة القارية وهي الأولى من نوعها على المستوى القاري تجسيد توجيهات سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية في ان يكون لاتحاد كرة القدم دورا رائدا في مجتمعنا المحلي على اعتبار ان كرة القدم هي اللعبة الشعبية في كل أرجاء الأرض مشيرا الى ان اتحاد كرة القدم تشرف بتشكيل لجنة خاصة للمسؤولية الاجتماعية برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين من منطلق حرصه على تفعيل الجانب الاجتماعي الهام للاتحاد .

 

وأضاف عميش شان الهدف من المشاركة ليس تنافسيا بالدرجة الأساسية وتأكيدا لذلك فان البطولة اطلق عليها الاتحاد الاسيوي صفة المهرجان وان تنظيم المباريات يهدف الى ان يعيش المشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة أجواء التنافس بصورة تعبيرية مشيرا الى ان اتحاد كرة القدم لم يتردد بإعلان مشاركته في البطولة المهرجان لتاكيد توجهه نحو تفعيل الجانب الاجتماعي من نشاطه .

 

وتضم البعثة التي سوف تغادرنا يوم بعد غد الجمعة الى الامارات كل من جميل خزاعلة اداري عام والمساعدين الاداريين : ناصر خواجه, يوسف المصري, حمزة الهندي, هيثم الكسواني, طه زيادة الى جانب اللاعبين وهم : مصطفى خضر, ماهر أحمد, أحمد فايز, احسان اسماعيل, احمد ابو ناب, محمد مصطفى الخطيب, محمد غازي الخطيب, جعفر محمد دهش, ممدوح مقاميص, سالم عمران, محمود ناصر.

 

وسوف يبدا المنتخب مشوراه في البطول بقاء منتخب سنغافوره يوم الأحد المقبل وفي اليوم التالي يقابل منتخب الامارات ويم الثلاثاء يقابل منتخب إيران والأربعاء منتخب كوريا الجنوبية ويختتم المباريات يوم السادس من الشهر المقبل بلقاء منتخب استراليا.

 

ووفقا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم فان اقامة البطولة لذوي الاحتياجات الخاصة في أبو ظبي تاتي ضمن البرامج الساعية لتطبيق شعار "كرة القدم للجميع" ضمن فعاليات مشروع الحلم الآسيوي وتهدف هذه المبادرة إلى مساعدة الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تشجيع مشاركة أبناء المجتمع المحلي لممارسة كرة القدم.

 

وتقام البطولة تحت رعاية الاتحاد الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة CPISRA، بحسب قوانين لعبة كرة القدم والتعليمات الخاصة بمباريات السباعي لذوي الاحتياجات الخاصة بكرة القدم. وسيخضع اللاعبون المشاركون في البطولة يومي الجمعه والسبت لمحاضرات توضح أسلوب تدريب وإعداد اللاعبين للمشاركة في مباريات ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ويقوم بإدارة المباريات ستة حكام من الاتحادات الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء، حيث يشارك في إدارة المباريات حكام مشروع المستقبل من البحرين وأوزبكستان والصين وعمان إلى جانب حكمين دوليين من لبنان والهند. كما سيقام على هامش البطولة ورشة عمل حول إدارة مباريات ذوي الاحتياجات الخاصة للحكام، ودورات مدربي النخبة لذوي الاحتياجات الخاصة.